Contents

الأخبار

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يرأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يرأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

 

 في بداية الاجتماع أكد المجلس على أهمية الزيارة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ولقاء جلالته مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مثنيًا على دور دولة الإمارات على الساحة الإقليمية والدولية.

 

 وبمناسبة اليوم الدولي للتعليم، فقد هنأ المجلس أبناء الوطن من الكوادر التعليمية، مقدراً عالياً دورهم في رفد مسارات التعليم والارتقاء بمخرجاته بما يدعم المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

 

 عقب ذلك استعرض المجلس المذكرة المرفوعة من سعادة وزير العمل بشأن آخر مستجدات التوظيف والتدريب للعام 2022 ضمن خطة التعافي الاقتصادي، والتي أظهرت انخفاض نسبة البطالة من 7.7% في 2021 إلى 5.4% في ديسمبر 2022.

 

ثم استعرض المجلس مذكرة اللجنة الوزارية للخدمات المجتمعية حول آخر مستجدات مشروع الضمان الصحي.

 

كما استعرض المجلس مذكرة سعادة وزير شئون مجلس الوزراء بشأن متابعة أداء الجهات الحكومية في أنظمة "سجلات" و"تواصل" و"بنايات" خلال العام 2022 بما يسهم في تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة والإنتاجية وتعزيز جودة الخدمة الحكومية المقدمة للمواطنين ودعم النشاط التجاري والاستثماري في مملكة البحرين ، وقد أظهرت المذكرة مستويات متطورة من الأداء في نظام تواصل حيث تعاملت 53 جهة حكومية مع أكثر من 179,421 مقترح واستفسار وشكوى ، تم الالتزام فيها بعدم تجاوز الوقت المحدد للرد بنسبة 99.3% ، وفيما يتعلق بنظام بنايات فقد تم تلقي 2,309 طلباً لم تتجاوز أي معاملة منها الوقت المحدد لاتفاقية مستوى الخدمة ، وعلى صعيد نظام سجلات تم تلقي 169,528 طلب تم الالتزام باتفاقية مستوى الخدمة بنسبة 99%.

 

بعد ذلك قرر المجلس ما يلي:


أولاً: الموافقة على المذكرة التالية:


1. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قرار بإصدار لائحة الانضباط الطلابي لجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية.

 

ثم أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية المرفوعة من أصحاب السعادة الوزراء بشأن اليوم الدبلوماسي والملتقى الدبلوماسي ونتائج زيارة سعادة وزير العمل الاستطلاعية إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ونتائج المشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة، وزيارة سعادة وزير الشؤون القانونية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ونتائج أعمال اجتماع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ومشاركة وفد مملكة البحرين في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023 وختام العمليات التعليمية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022-2023 والمشاركة في الاجتماع الوزاري لمؤتمر التعدين الدولي.


Footer