Contents

الأخبار

تأهل 12 فكرة للمرحلة النهائية لمسابقة الابتكار الحكومي (فكرة)

تأهل 12 فكرة للمرحلة النهائية لمسابقة الابتكار الحكومي (فكرة)
تأهلت 12 فكرة للمرحلة النهائية لمسابقة الابتكار الحكومي "فكرة" في نسختها الخامسة، التي تهدف إلى إثراء ثقافة الابتكار الحكومي في القطاع العام، ومواصلة مسيرة التطوير والتنمية من خلال استمرار تطوير آليات العمل الحكومي ودعم ورفع مستوى الخدمات الحكومية بما يلبي تطلعات المواطنين والمقيمين.

وفي إطار المسابقة، تم على مدى اليومين الماضيين تقييم المقترحات المتأهلة والمتضمنة 40 فكرة، حيث عرض المشاركون مقترحاتهم على أربع لجان تضم نخبة من ذوي الخبرة والاختصاص، بعد أن اختار كلّ فريق اللجنة التي سيقدم العرض أمامها بالقرعة، وخصص لكل فريق ثلاث دقائق للعرض أمام لجنة التحكيم، وأسفرت النتائج عن تأهل 12 فكرة للمرحلة المقبلة لجائزة الابتكار الحكومي "فكرة"، حيث تأهل كل من:

1. مشاتل، المقدمة من حمد علي عبدالله عيسى، والشيخ محمد حمد محمد عبدالله آل خليفة، وحصة بركات عبدالله آل بن علي من وزارة الداخلية.

2. مختبر التشريعات، المقدمة من عبدالعزيز عبدالله راشد المعاودة من هيئة التشريع والرأي القانوني.

3. منظومة نقل المعرفة (درّبني)، المقدمة من عبير علي مفتاح جوهر من وزارة الإعلام.

4. السفراء المتجولين، المقدمة من فاطمة عبدالله فارس الظاعن من وزارة الخارجية.

5. تقييم المعلمين 360، المقدمة من نورة إبراهيم راشد حسن الجودر، وشيخة سند إبراهيم سند علي الفضاله، ولطيفه خالد جمعه إبراهيم جمعه الدوي، ومحمد عبدالنبي سلمان أحمد العويناتي من وزارة التربية والتعليم.

6. "نسر" National Statistics Repository، المقدمة من د. أوناس ميرزا حبيب محمود من المستشفيات الحكومية، و د. أمين عبدالكريم الساعاتي من المجلس الأعلى للصحة.

7. مبادرة الاقتصاد الدائري لتمكين التكافل الصناعي وتحويل المخلفات إلى قيمة مضافة، المقدمة من السيد علي ماجد جاسم علوي كاظم من مكتب رئيس مجلس الوزراء

8. ذاكرة البحرين، المقدمة من د. يوسف محمد اسماعيل من وزارة الإعلام.

9. المنصة الوطنية للخدمات السريعة، المقدمة من ريم أحمد محمد جبر المسلم من جهاز المساحة والتسجيل العقاري

10. دراجة الإسعاف الطبية ( المستجيب السريع )، المقدمة من فايز بسام شامخ فايز الشامخ من قوة دفاع البحرين.

11. البلاستيك الأخضر، المقدمة من سعيد يوسف علي سوار، وصادق صلاح رحمة من المجلس الأعلى للبيئة.

12. محترف الصيانة، المقدمة من د. نها جمال محمد يوسف محمد الزياني من جامعة البحرين.

وستعرض الأفكار المتأهلة للمرحلة النهائية من المسابقة أمام لجنة تحكيم تضم مجموعة من السادة الوزراء، لاختيار الأفكار الفائزة والإعلان عن الفكرة الفائزة بـ "اختيار الجمهور".
Footer